من حقوق اليتيم في الإسلام               دواء الذنوب - الحلقة الثالثة                دواء الذنوب - الحلقة الثانية               (الحديث الثامن) النميمة               دواء الذنوب - الحلقة الأولى               التوبــــة               (الحديث السابع) الزنا               (الحديث السادس) الكذب .. حرمته .. أثاره .. أنواعه               (الحديث الخامس) الغيبة               ظواهر سلبية               
متفرقات
 
تصريح النبي صلى الله عليه وآله بمجموعة من المناقب لعلي عليه السلام ... بسند صحيح
شبكة الحقيقة - 2012/09/11 - [المشاهدات : 85] - [التعقيبات : 0]
قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام : يا علي أنت مني وأنا منك ، وليّك وليي ووليي ولي الله ، وعدوك عدوي وعدوي عدو الله . يا علي أنا حرب لمن حاربك ، وسلم لمن سالمك ، يا علي لك كنز في الجنة وأنت ذو قرنيها . يا علي أنت قسيم الجنة والنار ، لا يدخل الجنة إلاّ من عرفك وعرفته ، ولا يدخل النار إلا من أنكرك وأنكرته . يا علي أنت والأئمة من ولدك على الأعراف يوم القيامة تعرف المجرمين بسيماهم والمؤمنين بعلاماتهم . يا علي لولاك لم يعرف المؤمنون بعدي ) .
 
موقف فاطمة الزهراء عليها السلام يوم القيامة من قاتلي ابنها الحسين عليه السلام
شبكة الحقيقة - 2012/03/18 - [المشاهدات : 75] - [التعقيبات : 0]
عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عليهما السلام قال : إذا كان يوم القيامة جمع الله الأولين والآخرين في صعيد واحد ثم أمر مناديا فنادى : غضوا أبصاركم ونكسوا رؤوسكم حتى تجوز فاطمة ابنة محمد صلى الله عليه وآله الصراط ، قال : فتغض الخلائق أبصارهم فتأتي فاطمة عليها السلام على نجيب من نجب الجنة يشيعها سبعون ألف ملك ، فتقف موقفا شريفاً من مواقف القيامة ، وتقول : يا رب هذا قميص ولدي وقد علمت ما صنع به .
 
تمسك بحبله في الدنيا واتبعه إلى الجنة في الآخرة
شبكة الحقيقة - 2012/03/14 - [المشاهدات : 61] - [التعقيبات : 1]
عن أبي عبدالله جعفر بن محمد عليهما السلام قال : إذا كان يوم القيامة نادى مناد من بطنان العرش : أين خليفة الله في أرضه ؟ فيقوم داود النبي عليه السلام ، فيأتي النداء من عند الله عز وجل : لسنا إياك أردنا وإن كنت لله خليفة ، ثم ينادى ثانية : أين خليفة الله في أرضه ؟ فيقوم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فيأتي النداء من قبل الله عز وجل : يا معشر الخلائق هذا علي بن أبي طالب خليفة الله في أرضه وحجته على عباده ، فمن تعلّق بحبله في دار الدنيا فليتعلق بحبله في هذا اليوم ليستضيىء بنوره وليتبعه إلى الدرجات العلى من الجنان .  
 
التمتع زواج والمرأة المتمتع بها زوجة ... بسند صحيح عند أهل السنة !
شبكة الحقيقة - 2012/03/10 - [المشاهدات : 93] - [التعقيبات : 0]
لقد نفى البعض من أهل السنة أن تكون الزوجة من المتعة داخلة تحت قوله تعالى : ( إلا على أزواجهم ) ، وهذه رواية صحيحة من مسند أحمد تثبت أن التمتع زواج ، وأن المتمتع بها زوجة ...
 
بسند صحيح .. صحابي يعترف بأن المتعة عندهم تزويج !
شبكة الحقيقة - 2012/03/10 - [المشاهدات : 68] - [التعقيبات : 0]
أخرج أبو يعلى في مسنده ج 2 ص 238 رواية رقم : 939 قال : ( حدثنا أبو خيثمة حدثنا إسحاق الأزرق عن عبد العزيز بن عمر بن عبد العزيز عن الربيع بن سبرة عن أبيه سبرة بن معبد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم حجة الوداع استمتعوا من هذه النساء قال والإستمتاع عندنا التزويج ... الرواية )
 
بسند صحيح عند أهل السنة الإمام الباقر عليه السلام يثبت وجود كتاب للإمام علي عليه السلام
شبكة الحقيقة - 2012/03/09 - [المشاهدات : 27] - [التعقيبات : 0]
أخرج عبد الرّزاق الصنعاني في مصنّفه 4/532 فقال : ( عن ابن عيينة عن جعفر بن محمد عن أبيه قال: في كتاب علي عليه السلام : الجراد والحيتان ذكي )
 
تصحيح حديث (فاطمة يغضب الله لغضبها ويرضى لرضاها) على الطريقة الألبانية
شبكة الحقيقة - 2012/03/09 - [المشاهدات : 186] - [التعقيبات : 0]
في هذا الموضوع بالخصوص سنثبت صحة حديث ( فاطمة يغضب الله لغضبها ويرضى لرضاها ) على طريقة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني ، علما أن الحديث صححه الحاكم النيسابوري في المستدرك على الصحيحين كما سيأتي :